أخبار

الذهب يتحرك حول هذه المستويات.. وفي هذه الحالة سيتحرك نحو 2500 دولار!

أسعار الذهب تتأرجح في نطاق ضيق خلال التعاملات، وتحول انتباه المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية، حيث يُتوقع أن تقدم رؤى حول توقيت تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. من المقرر صدور بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأمريكية اليوم، وقراءة ثقة المستهلك من جامعة ميشيغان غدًا. كما من المقرر صدور بيانات أسعار المستهلك الأسبوع المقبل.


أجاي كيديا، مدير كيديا للسلع في مومباي، قال إن متداولي الذهب يتوخون الحذر بشأن القيام بتحركات كبيرة، وذلك على الرغم من توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويتوقع المتداولون حاليًا احتمالية خفض أسعار الفائدة في سبتمبر بنسبة تقدر بنحو 66%، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.


سوزان كولينز، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، أشارت إلى أن المفاجآت الصعودية الأخيرة للنشاط الاقتصادي والتضخم تشير إلى الحاجة المحتملة للإبقاء على السياسة النقدية عند مستواها الحالي.


لوكا سانتوس، المحلل في ACY Securities، أكد أن توقعات الذهب تظل إيجابية نسبيًا خلال بقية عام 2024، مع احتمالية لتجاوز مستوى 2500 دولار إذا استمرت الظروف الاقتصادية غير المؤكدة والتوترات الجيوسياسية.


فيما يتعلق بالعقود الآجلة للذهب، فإنها شهدت انخفاضًا خلال التعاملات السابقة، بينما تتراجع العقود الآجلة حاليًا. وفي السياق نفسه، ترتفع الفضة في المعاملات الفورية ويُتوقع أن تظل إيجابية طويلة الأمد، ويشهد سوق البلاتين عجزًا في المعروض، في حين يواصل البلاديوم ارتفاعه.

آخر المقالات