أخبار

أسعار النفط تقلص بعض مكاسبها وتتراجع بتعاملات اليوم..فلماذا؟

تراجعت أسعار النفط الخام بعض الشيء وسجلت انخفاضًا طفيفًا في تعاملات السوق العالمي اليوم الخميس، بسبب سلبية بيانات مخزونات النفط الأمريكية، مما زاد من التكهنات حول تراجع الطلب الأمريكي على النفط الخام في المستقبل، خاصة بعد إعلان الولايات المتحدة (أكبر مستهلك للخام عالميًا) عن عملية إعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي من النفط الخام.


وفي سوق النفط الآن، سجلت عقود خام برنت انخفاضًا بنسبة 0.36٪ لتصل إلى 89.16 دولار للبرميل، بينما هبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.48٪ لتسجل نحو 85.19 دولار للبرميل.


سلبية بيانات مخزونات النفط الأمريكية تؤثر سلبًا على الأسعار، حيث شهدت مخزونات النفط الأمريكية ارتفاعًا بواقع 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، متجاوزة توقعات الأسواق التي توقعت انخفاضًا بنحو 0.3 مليون برميل. هذا يشير إلى تراجع الطلب الأمريكي على النفط الخام.


توقعات ضعف الطلب الأمريكي تؤثر سلبًا على النفط أيضًا، حيث تزايدت التكهنات بتباطؤ الطلب الأمريكي على النفط الخام في المستقبل، خاصة بعد قرار وزارة الطاقة الأمريكية إلغاء خطتها لإعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي، بسبب ارتفاع أسعار الخام وحرص الحكومة على مصلحة دافعي الضرائب.

آخر المقالات