أخبار

أسعار الذهب عالميًا تصل إلى قمة قياسية جديدة.. فهل تستطيع الحفاظ عليها؟

تم ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي في نهاية تعاملات يوم الخميس، مسجلة أفضل أداء شهري لها منذ أكثر من ثلاث سنوات، وذلك بفعل توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية والطلب القوي على الملاذ الآمن.


من جانبه، أعلنت بورصة شيكاغو التجارية توقف جميع تداولات العقود الآجلة اليوم الجمعة بمناسبة "الجمعة العظيمة". ورغم أن الأسواق تعتبرها عطلة، إلا أن الحكومة الأمريكية ستنشر بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن شهر فبراير.


وفي هذا السياق، أشار دانييل غالي، استراتيجي السلع في شركة تي دي سيكيوريتيز، إلى أن ارتفاع أسعار الذهب يعود إلى "تسوية مراكز التداول قبل العطلات وزيادة النشاط التجاري في نهاية الشهر ونهاية الربع".


ومن ناحية أخرى، أشار إيفريت ميلمان، كبير محللي السوق في جينزفيل كوينز، إلى أن التوترات الجيوسياسية العالمية تدفع المستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن.


وفي سياق متصل، ينتظر المستثمرون تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، الذي قد يسهم في توجيه توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.


وفي ختام التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو -العقد الأكثر نشاطًا- بنسبة 1.15% أو 25.7 دولار إلى 2238.4 دولار للأوقية، لتحقق مكاسب أسبوعية وشهرية بلغت 2.6% و7.9% على التوالي.

آخر المقالات