أخبار

البيتكوين ستشهد صعودًا جنونيًا خلال الفترة القادمة بشرط حدوث هذا الأمر!

قال بنك الاستثمار البريطاني ستاندرد تشارترد في تقرير بحثي يوم الثلاثاء إن خطر الهيمنة المالية الأمريكية يتزايد مع تسييل الديون الحكومية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وأشار التقرير إلى أن هذا السيناريو يجب أن يكون داعمًا للعملات المشفرة، حيث يبحث المستثمرون عن أصول بديلة.


وفي سياق متصل، قد يكون نجاح دونالد ترامب في الانتخابات أيضًا داعمًا للعملات المشفرة. وأوضح التقرير: "نعتقد أن إدارة ترامب الثانية ستكون إيجابية على نطاق واسع من خلال بيئة تنظيمية أكثر دعمًا للعملات الرقمية".


وبحسب المحلل جيف كندريك، في حالة حدوث الهيمنة المالية الأمريكية، يمكن أن تكون عملة البيتكوين (BTC) وسيلة جيدة للتحوط ضد تراجع الدولار وثقة السوق في الخزانة الأمريكية. وأضاف كندريك أن الهيمنة المالية الأمريكية قد تؤدي إلى تأثيرات على منحنى سندات الخزانة الأمريكية، مشيرًا إلى زيادة في نقاط التعادل وعلاوة الأجل.


وتابع التقرير بأن في حال فوز ترامب بالانتخابات، فإن الإدارة الثانية قد تسرع انسحاب مشتري سندات الخزانة الأمريكية الرسميين الأجانب بسبب المخاوف المالية، وذكر أن متوسط البيع السنوي لديون الحكومة الأمريكية بلغ 207 مليارات دولار خلال فترة ولايته الأولى، مقارنة بـ 55 مليار دولار في عهد بايدن.


وفي الختام، توقع البنك أن تكون إدارة ترامب الثانية داعمة للبيتكوين والأصول الرقمية بشكل عام، من خلال تنظيم أكثر مرونة والموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية الأمريكية، مع تأكيده على هدف البيتكوين بـ 150 ألف دولار نهاية العام و200 ألف دولار نهاية عام 2025.

آخر المقالات