أخبار

الذهب يتجه لأسوأ أداء أسبوعي منذ فبراير بفعل توقعات الفائدة الأمريكية

الذهب يتجه نحو تكبد أول خسارة أسبوعية متتالية في أكثر من شهرين


يواجه الذهب احتمال تكبد خسائره الأسبوعية الأولى المتتالية في أكثر من شهرين، وسط تنامي المخاوف من أن يستغرق مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وقتًا أطول من المتوقع لخفض أسعار الفائدة، مع استمرار تهديدات التضخم.


ووفقًا لبيانات وزارة العمل الأمريكية، فقد استقر عدد طلبات إعانة البطالة عند 208 آلاف طلب خلال الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من أبريل، مما جاء دون التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاعها إلى 212 ألف طلب بناءً على القراءة المعدلة للأسبوع السابق.


وبعد اجتماع البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء، حذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" من استمرار الضغوط التضخمية، مما قد يجعل من الضروري الإبقاء على معدلات الفائدة عند مستواها الحالي لفترة أطول من المتوقع سابقًا.


وفي هذا السياق، يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية الشهرية التي من المقرر صدورها في وقت لاحق من يوم الجمعة، للحصول على مزيد من الفهم حول حالة سوق العمل. وقد أظهرت بيانات يوم الخميس أن تكاليف العمالة قفزت بأكبر معدل خلال عام، مما أدى إلى تباطؤ في مكاسب الإنتاجية، مما زاد من الضغوط على الأسعار.


وفيما يتعلق بأداء الذهب، فقد استقر فوق مستوى 2300 دولار للأوقية يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف الأمريكية تباطأً في معدلات النمو، مما قد يعزز التوقعات بتخفيضات أسعار الفائدة. وتعتبر معدلات الفائدة المنخفضة إيجابية بشكل عام للذهب، الذي لا يحمل فوائد.


وقد ارتفع الذهب بنسبة 12% هذا العام، ولا يزال يتداول بالقرب من مستوياته القياسية. وقد دعم المعدن قويًا من خلال مشتريات البنوك المركزية والطلب القوي في الصين، بالإضافة إلى الطلب على الملاذات الآمنة في ظل التوترات في أوكرانيا والشرق الأوسط. وقد شهد الدولار انخفاضًا بنسبة كبيرة في يوم الخميس، مما دعم أيضًا أسعار الذهب.


وفي نهاية التداولات يوم الخميس، استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو عند 2309.6 دولار للأوقية، بعد ارتفاعها خلال الجلسة إلى 2336.10 دولار.


وفي السوق الحالية، تتراجع العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.05% إلى 2308 دولار للأوقية، في حين تهبط العقود الفورية بحوالي 0.18% إلى 2300 دولار للأوقية، بعد أن خسرت أكثر من واحد بالمئة خلال هذا الأسبوع.

آخر المقالات