أخبار

الذهب يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويسجل قمة جديدة.. فهل تستمر موجة الصعود؟

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها القياسي خلال جلسة التداول اليوم الأربعاء، مع تعزيز الطلب على السبائك كوسيلة للتحوط نتيجة للمخاوف من التضخم، رغم تجاهل المتعاملين للشكوك بشأن خفض الفائدة الأمريكية وارتفاع عوائد سندات الخزانة.


وفقًا لمات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس، فإن "الذهب يستمر في جذب تدفقات الملاذ الآمن نظرًا للاستمرار في تصاعد التوترات في أوكرانيا، حتى مع عدم انخفاض الدولار وارتفاع عوائد السندات الأمريكية، مما يزيد من احتمال عدم خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في يونيو".


وأشار صناع السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه "من المعقول" خفض الفائدة الأمريكية ثلاث مرات هذا العام، حتى مع ظهور بيانات اقتصادية قوية مؤخرًا أثارت شكوك المستثمرين.


وأظهرت بيانات هذا الأسبوع ارتفاعًا غير متوقع في قطاع التصنيع في الولايات المتحدة، مما أثار مخاوف من عودة التضخم.


وبفعل ارتفاع أسعار السلع الأساسية، يحتم المستثمرون التحوط ضد التضخم وشراء الذهب.


وفيما يتعلق بأسعار الذهب، فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لشهر يونيو بنسبة 1.1% أو 24.7 دولار للأوقية لتصل إلى 2281.8 دولار، وهو المستوى القياسي الرابع على التوالي.


وفي الوقت الحالي، ترتفع العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.34% إلى 2290 دولار للأوقية، بينما تتراجع العقود الفورية بنحو 0.5% إلى 2270 دولار للأوقية.


من جهة أخرى، استقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.535 نقطة.


وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، فقد ارتفعت الفضة بنسبة واحد بالمئة إلى 26.36 دولاراً للأوقية، وزاد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 926.80 دولاراً، بينما صعد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1.011.62 دولار.

آخر المقالات