أخبار

تصريحات هامة لمسؤولي الفيدرالي تظهر حذرًا شديدًا بشأن التضخم والفائدة

قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يوم الاثنين إنهم مستمرون في ثقتهم بأن التضخم في الولايات المتحدة سوف يتراجع، مشيرين إلى أن أسعار الإسكان ستسهم في خفض الوتيرة العامة لزيادات الأسعار، لكنهم أكدوا على زيادة الحذر.


وأيدت محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك في حدث استضافته جامعة هارفارد النهج الحذر في تخفيف السياسة النقدية، مشيرة إلى أن تضخم خدمات الإسكان، على الرغم من ارتفاعها، تشير إلى تراجع مستمر.


وفي مقابلة مع ياهو فاينانس، أعرب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، عن مفاجأته لاستمرار تضخم أسعار الإسكان، لكنه أبدى تفاؤلًا بالتراجع المستمر.


وأشار جولسبي إلى أن التضخم سيشهد تباطؤًا عامًا هذا العام، مما يعزز الاستمرار في تخفيف السياسة النقدية.


وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي على سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة داخل نطاق 5.25٪ - 5.50٪، وأظهرت التوقعات الاقتصادية الفصلية الجديدة توقعات صناع السياسة النقدية بتخفيضات إضافية في أسعار الفائدة هذا العام.


وعلى الرغم من أن المستثمرين يتوقعون تخفيض الفائدة في يونيو، فإن توقعات صناع السياسة النقدية تشير إلى تخفيف القيود النقدية هذا العام.


ومن المتوقع صدور بيانات التضخم الجديدة يوم الجمعة، حيث ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 2.8٪ في يناير، ويتوقع الاقتصاديون استمرار هذا الارتفاع في فبراير.


وبالرغم من عدم تحديد كوك توقعاتها للسياسة النقدية لهذا العام، إلا أنها أكدت على ضرورة اتباع نهج حذر في تخفيف السياسة النقدية لضمان استقرار الأسعار.

آخر المقالات