أخبار

البيتكوين تحطم جميع الأرقام القياسية وتستهدف هذا المستوى كذروة جديدة

بعد ارتفاعها إلى مستوى قياسي للمرة الثالثة خلال خمسة أيام، شهدت عملة البيتكوين تراجعًا من 73,650 دولارًا إلى ما دون 70,000 دولارًا. وقد حققت العملة الرقمية هذه الارتفاعات بعد تقرير من "كوين شيرز - CoinShares" أظهر تدفق 2.7 مليار دولار إلى أصول العملة المشفرة الأسبوع الماضي، معظمها كان منصبًا على البيتكوين.


نجاح الصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين، التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة يوم 11 يناير، كان المحرك الرئيسي للزخم الأخير. وقد جذبت صناديق الاستثمار المتداولة من قبل "بلاك روك" و"فيدلتي" تدفقًا صافيًا يصل إلى حوالي 10 مليارات دولار حتى الآن.


في المملكة المتحدة، أعلنت بورصة لندن (LON:LSEG) أنها ستقبل طلبات الحصول على سندات بيتكوين وإيثر المتداولة في البورصة. وفي تايلاند، أعلنت هيئة الأوراق المالية أنها ستفتح صناديق استثمار متداولة للعملات المشفرة للمشترين التجزئة.


يشير بعض المتابعين إلى إمكانية تحقيق مزيد من المكاسب، حيث أشار توني سيكامور، محلل السوق في شركة "آي جي أستراليا - IG Australia"، إلى أن بيتكوين "من المرجح أن تحظى بدعم كبير إذا وصلت لمستويات منخفضة، إذ سيدعمها الذين يتطلعون إلى دفع سعرها نحو 80 ألف دولار في الأشهر المقبلة".


في الوقت نفسه، أشارت كاتي ستوكتون، المحللة الفنية لشركة "فيرليد ستراتيجيز - Fairlead Strategies"، إلى أن وصول سعر بتكوين لعتبة 80 ألف دولار يبدو ممكناً على المدى المتوسط.


فيما يتعلق بالعقود الآجلة، وصلت العقود القائمة في سوق عقود بيتكوين الآجلة التابعة لمجموعة CME إلى ذروة جديدة، حيث تجاوز العدد 30 ألفا للمرة الأولى يوم الاثنين، مما يعكس زيادة الطلب المؤسسي الأمريكي على التعرض والتحوط المتعلقين بالعملات المشفرة.


وفي غضون ذلك، أدى ارتفاع عملة البيتكوين إلى إنشاء ما يقرب 1500 محفظة جديدة قيمتها مليون دولار يومياً، وفقًا لشركة تحليل العملات المشفرة "كايكو ريسيرش". ومع ذلك، من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه المحافظ تمتلكها أفراد أم شركات بسبب طبيعة بيانات البلوكشين التي تجعلها مجهولة المصدر.

آخر المقالات