أخبار

اختراق ضخم يهز سوق العملات الرقمية.. أكبر عملية قرصنة هذا العام!

تعرض سوق العملات المشفرة لواحدة من أكبر عمليات القرصنة هذا العام، إذ قام أحد القراصنة بسرقة 63 مليون دولار من لعبة تعتمد على تقنية البلوكشين. أعلنت لعبة "منشابلز" عن الحادثة في منشور على موقع "X"، وأكدت أنها ستعمل على وقف المعاملات. وقد أشارت شركة "بيكشيلد" المتخصصة في البلوكشين إلى أن المتسلل قد سرق 17400 رمز من عملة الإثيريوم بقيمة تقدر بحوالي 63 مليون دولار بالأسعار الحالية.


تقوم لعبة "منشابلز" على فكرة الحصول على مكافآت من خلال الاعتناء بالمخلوقات الرقمية أو زراعتها. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن المشروع أن قيمة العملات المشفرة الموجودة في البروتوكول تجاوزت 80 مليون دولار.


أثار هذا الحادث الأمني موجة من التكهنات، ورغم أنه لا يوجد دليل يشير إلى المتسبب الحقيقي، فإن بعض الاقتراحات تشير إلى مطور متمرد أو حتى قراصنة كوريين شماليين.


وفي سياق متصل، قامت "مجموعة لازاروس"، وهي وحدة قرصنة كورية شمالية، بسرقة حوالي 600 مليون دولار من تقنية البلوكشين التي تدعم لعبة "أكسي إنفينيتي"، التي كانت ذات يوم واحدة من أكثر الألعاب شعبية في هذا القطاع.


وعلى صعيد آخر، أظهرت بيانات منصة "إيمينفي"، التي تقدم مكافآت للباحثين عن العيوب الأمنية في برمجيات العملات المشفرة، أن ثغرات الأمن كلفت صناعة الأصول الرقمية حوالي 1.8 مليار دولار في العام الماضي، بانخفاض حوالي 50٪ عن عام 2022.


يذكر أن لعبة "منشابلز" تم بناؤها باستخدام بنية "بلاست" التحتية للعملات المشفرة، التي تعرف بالطبقة الثانية للتشفير وتعد بمعاملات أكثر كفاءة من تقنيات البلوكتشين القائمة بالفعل، إضافة إلى نقاط الولاء المشابهة لتلك التي تقدمها شركات الطيران.


فيما يتعلق بأسعار البيتكوين والإيثريوم، فقد سجلت البيتكوين مستوى 69867 دولار، بتراجع بنحو 1% في الـ 24 ساعة الأخيرة، في حين سجل الإيثريوم مستوى 3571 دولار، بتراجع بحوالي 1.8% في الـ 24 ساعة الأخيرة.

آخر المقالات