أخبار

الأسهم الأوروبية تستقر مع التركيز على التقارير الفصلية لشركات كبرى

استقرت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء، حيث تداولت قرب أدنى مستوياتها في أكثر من شهر، مع تركيز المستثمرين على تقارير الأرباح الفصلية لشركات مثل (إيه.إس.إم.إل) و(إل.في.إم.إتش) و(أديداس (ETR:ADSGN))، بالإضافة إلى متابعة التطورات في الشرق الأوسط.


وبحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، بعد أن سجل أسوأ يوم له في تسعة أشهر في الجلسة السابقة، نتيجة للمخاوف من تصاعد التوتر الجيوسياسي.


من المتوقع أن تساهم تقارير أرباح الربع الأول في تقييم وضع الشركات في أوروبا، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الفائدة. وتشير بيانات مجموعة بورصات لندن إلى تراجع متوقع بنسبة 12.1 بالمئة في مجمل الأرباح مقارنة بالعام السابق.


في سياق متصل، تراجع سهم إيه.إس.إم.إل بنسبة 4.8 بالمئة، مما دفع قطاع التكنولوجيا إلى التراجع بنسبة 1.8 بالمئة، بعد إعلان الشركة الهولندية عن حجوزات جديدة دون المستوى المتوقع في تقرير الأرباح الفصلية الأول.


من ناحية أخرى، ارتفع سهم إل.في.إم.إتش بنسبة اثنين بالمئة، مساهما في تقليل خسائر المؤشر القياسي، بعدما ارتفعت المبيعات الفصلية لأكبر مجموعة للسلع الفاخرة في العالم بنسبة ثلاثة بالمئة، مما طمأن بعض المستثمرين القلقين حيال آفاق القطاع، خاصة في الصين.


وارتفع سهم أديداس بنسبة 5.4 بالمئة، بعد رفع شركة الملابس الرياضية الألمانية العملاقة توقعاتها لعام 2024، إثر إعلان نتائج أولية أفضل من المتوقع للربع الأول.

آخر المقالات